السبت، 12 يونيو 2010

الافصاح عن الحب .!!!

الأفصاح عن الحب أو ان تكشف (سر حبك) لشخص تحبة أو لشخص آخر تقول له أنك تحب أحداً ما أنك مهتم به لدرجة كبيرة
هذا هو الافصاح لاكني ساركز على الأولى وهي
أن تكشف حبك لمن تحب قبل أن فوات الأوان وما أكثر من تأنى و خسر من يحب وأحب وبنظري انها ليست (لعبة) أو معركة فيها الفائز أو الخسران ولو انها جميلة (هذة الحالة) انما هو شعور وأحساس وجداني ما أجمله وما أتعسه في نفس الوقت .!!

فأفصاحك لمن تحب ستواجهه نوعان
(
التصديق) أو (التكذيب) ولا داعي للشرح فمن أخبرته بحبك له أما أن يصدق مشاعرك أو أن يكذبها ولا داعي للأحتمال الوسطي وهو عدم المعرفة أو الحيرة فهذة الحيرة ستزول أو تتحول الى تصديق ووثوق أو تكذيب و عدم وثوق..

ففي الأحتمال الأول (
التصديق) نكون قد انهينا القصة نهاية سعيدة تكتمل فصولها وأجزائها الأخرى بما فيها من أحداث و حتى مشاكل فيما بعد
أو في حالة عدم التصديق اي ان الشخص المحب لم يصدق الشخص الذي أخبرة بحبه له وأنه يحبه فلن يتغير شي .

وان الشخص الذي يخادع و يكذب بمشاعره لغايه في نفس يعقوب فهنالك أحتمالين
ان يتماشى معه (المفصح له ) وأن يمثل عليه دور المصدق لحكاية حبه لا أعلم ممكن بسبب الفضول(
يشوف أخرها) أو انها أيضا الغاية في نفس يعقوب (غايات)
والاحتمال الأخر هو أن يكشفة (المٌفصح له) وان يقولها له بأنك أما انك تكذب أو انك تلعب بالمشاعر

-ملاحظات-
- لو كان الشخص صادق في حبة وأستطاع أقناع من يحب وبادلة الشعور فهذة نهاية لبداية سعيدة
- لو كان يكذب وصدقة الطرف الآخر فجزائه من صنيعة و(كما تدين تدان) سيأتي شخص يوما ما وسيلعب بمشاعرك وستحس ساعتها بما أقترته يداك
- لو كان الشخص مخادع و الطرف الآخر يعرف بذلك فلن يتغير شي ولن نلاحظ تقدم حتى في خطوة واحدة
-وان كشفه بجزائة بما صنعة

الجزاء
لو صدُق الصادق المُصدق له فجزائة كل الخير مع تمنايتي له بالسعادة التامة والدائمة
ولو لم يحدث ذلك ولم يصدقة (فعلية العوض) أو أن يبحث عن طريقة تثبت للطرف الآخر صدق مشاعرة عدا (
الأنتحار)
-جزاء من كشفت كذبتة جزائة أغنيه (مين بيصدقك) فهي كقصص الخيانة وبعدا مهما فعل وحتى لو تحولت مشاعرة الى حب صادق فأحتمال تصديقة تكون ضئيلة هذا اذا ماكانت مستحيلة .
-ولو كان كاذب ولم يكشف بعد فهو (يلعب في مشاعر الاخرين وقلوب المحبين) فله شر جزاء

سؤال للشخص المحب
-كيف تعرف انك تحب شخص ؟
وماهي (الطريقة) لكي تخبرة وتفصح له عن مشاعرك .؟
هل أنت (صادق-كاذب) بحبك له .؟

اسئله للطرف الآخر (المٌفصح له)
- هل تصدق بانه يحبك فعلاٌ .؟

سؤال للطرف المحايد
ماهي طرق أثبات حبك لشخص ماعدا طريقة (الأنتحار) ؟

شكراٌ

هناك 17 تعليقًا:

أم الخــلـود يقول...

موضوع الإفصاح عن الحب من المواضيع الإنسانية المعقدة والمتداخلة .. ورغم أن الأكثرية ينساقون تجاه المشاعر الأولى والتي غالبا ما تكون مجرد إعجاب فقط ينتهي بعد فترة معينة وقد يستمر عند الأقلية ..

إلا أنني أجد أن كل علاقة لابد أن يكون لها فترة حضانة على الأقل سنتين لاختبار المشاعر الحقيقة تجاه الشخص الأخر .. لأنه عند حدوث الفتور تبدأ كل المشاكل تظهر للسطح وإن تمت معالجتها بموضوعية من كلا الطفرين تستمر العلاقة وتنجح ..

لكن لو تعثرت الحلول .. هنا يبدأ البحث عن علاقة جديدة

Pure يقول...

هااي قيمو
طوّلت الغيبة
حتى ما نشوفك بالمنتدى

أوكي .. سأرد على أسئلتك
من وجهة نظري

السؤال الأوّل:
كيف تعرف أنك تحب شخص؟

* الحب يبدأ بالانجذاب نحو شخص بالتحديد

* تشعر بحلاوة الوقت معه
حيث يمر الوقت دون أن تشعر به
إلى درجة أنك مستعد لقضاء الليل كله معه حتى طلوع الفجر دون ملل

* يبقى هذا الشخص شاغلاً بالك أينما كنت، في أي ظرف وطوال الوقت

* في البُعد أو فترة الخلاف بينكما تشعر بالاشتياق له وتنسى جفاؤه

* تتابع كل ما يصدر منه بقلب خافق

* تتمنى أن تكون معه 24/7

هذا ما يحضرني
ننتقل للسؤال الثاني:

وماهي (الطريقة) لكي تخبرة وتفصح له عن مشاعرك؟

بالنسبة للرجل
يسهل عليه الإفصاح
والمرأة تبقى في انتظار إفصاحه
لتبادله الشعور

والطريقة الأمثل
هي الطريقة المباشرة
لتصيبها بـ "صعقة" تؤثر بها

ولكن إن لم تكن متأكّدًا من انجذابها لك، فلا تجازف

ابدأ بتلميحات
كأن تضيف كلمة "حبيبتي" للفت انتباهها، إن بدت عليها السعادة
تتقدّم بخطوة أشجع وتقول لها "أحبكِ"

هل أنت (صادق-كاذب) بحبك له؟

لا يمكن الكذب بالحب
ولا حتى بالنفور
فالمشاعر تُقرأ ما بين السطور

اسئله للطرف الآخر (المٌفصح له)
- هل تصدق بانه يحبك فعلاٌ؟

بالنسبة لي .. نعم أصدق
لثقتي بنفسي
لأنني لا أستحق إلا الحب والتقدير
ما الداعي لأن لا أصدق؟


سؤال للطرف المحايد
ماهي طرق إثبات حبك لشخص ماعدا طريقة (الانتحار)؟

الحب شعور
البعض يكتفي بالتعبير عنه بالكلام
والبعض يجيد ذلك
والبعض الآخر يعبّر عن حبه في مواقف يحتاج الحبيب أن يشعر بحبك له

أنا أفضّل النوع الثاني
برأيي .. من يعبر عن حبه بالكلام
يذهب كل جهده بالكلام، والمحب يشعر أنه أعطى حبيبته حقها
ولكن أنا لا يطربني الكلام
لا أكتفي به ولا يقنعني

في النهاية
كل ذلك يعتمد على أنواع المحبين

فما ينطبق علي
قد لا ينطبق على سواي
والعكس بالعكس

جميل
حين يلتقي اثنان
تكون لهما ميول مشتركة
يتفاهمان بنفس النمط
يقرآن تفكير بعض
حيث يشعران أنهما من عالم واحد

أكتفي بذلك

لا تتردد في طرح أسئلة أخرى

قيمو ..
موضوعك حلووووو
أحبــــــــــه
(:

crazy in freedom يقول...

احس انو فيه نوع اخر انت اهملته
بالاضافه الى التصديق والتكذيب

هناك نوع اللامبالاة

يعني اوكي صدقتك بس وش اسوي لك؟؟!!!

او بالسعودي : طيب وش دخلني^^

وانت هنا في شرحك النوع المصدق
كانك تراه مصدق وقابل
وتقول تبداء السعاده

يمكن يصدق بس مايقبل هذا الحب
وهنا المصيبه تبداء

اذا تريد تعرف انت صدق تحب الشخص هذا او لا
فااعتقد ان الشخص اللي تحبه هو اللي تتحول معاه كل القيم والمبادئ اللي كنت تمشي بها بحياتك الى تفاهه
اذا هو انتقدها
يعني تبدو وكانك تتبنى وجهة نظره لكل شي
ويبدو رائيه الصح اللذي لايحتمل الخطاء
وذوقه حتى في الاكل والملابس احلا ذوق يصير ذوقك انت بعد^^

حتى الاكله اللي كنت ماتحبها تصير عشانه هو احلا اكله عندك^^

لوووول
يعني لاشعوريا تحس انك تتخلى عن حياتك القديمه وتتقمص حياته هو
لان كل شي بحياته يصير مثير بنظرك
وكل شي يخصه يصير وااااو وروعه ويجنن

اما الطريقه كيف تخليه الطرف الاخر يحس انك تحبه
اعتقد ان هذي كمان تجي بلا تخطيط وبلا وعي ولا شعوريا
احيانا ممكن تتصرف تصرفات غبيه من غير ماتحس عشانه!!

اما انك تثبت له فاذا كان مو مصدق
فقط تساله ليش مو مصدق
ولكلن اسبابه
فاذا ذكر السبب
تقدر بعدين تفند السبب بمبرراتك^^

thegameq8 يقول...

سارونه اللامبالاه متعبه فعلا تعملين وتعملين لكي تثبتين ( الاثبات) وفي النهايه وش دخلني !!! شي يقهر فعلا

صح يعني لو لم يكن هنالك تجاوب فلا فائده للموضوع كله
انتي قلتي :
اذا تريد تعرف انت صدق تحب الشخص هذا او لا
فااعتقد ان الشخص اللي تحبه هو اللي تتحول معاه كل القيم والمبادئ اللي كنت تمشي بها بحياتك الى تفاهه
اذا هو انتقدها
يعني تبدو وكانك تتبنى وجهة نظره لكل شي
ويبدو رائيه الصح اللذي لايحتمل الخطاء
وذوقه حتى في ((الاكل))



حتى الاكله اللي كنت ماتحبها تصير عشانه هو احلا اكله عندك^^
لا تسأليني كيف حبيت السوشي ههههه
جميل كرايزي
--------------
لوووول
يعني لاشعوريا تحس انك تتخلى عن حياتك القديمه وتتقمص حياته هو
لان كل شي بحياته يصير مثير بنظرك
وكل شي يخصه يصير وااااو وروعه ويجنن
:)
اما الطريقه كيف تخليه الطرف الاخر يحس انك تحبه
اعتقد ان هذي كمان تجي بلا تخطيط وبلا وعي ولا شعوريا
احيانا ممكن تتصرف تصرفات غبيه من غير ماتحس عشانه!!
الكثير الكثير من التصرفات الغبيه :(

اما انك تثبت له فاذا كان مو مصدق
فقط تساله ليش مو مصدق
ولكلن اسبابه
فاذا ذكر السبب
تقدر بعدين تفند السبب بمبرراتك^^
مشكورة على التعليق crazy in freedom
بعد عمري انتو فاهميني وهذا احلى شي

thegameq8 يقول...

هلا بيور صدقيني ظروف وكنت مسافر وتوني راد ^^


السؤال الأوّل:
كيف تعرف أنك تحب شخص؟

* الحب يبدأ بالانجذاب نحو شخص بالتحديد
صح
* تشعر بحلاوة الوقت معه
نعم اشعر
حيث يمر الوقت دون أن تشعر به
تصير لي كثيرا
إلى درجة أنك مستعد لقضاء الليل كله معه حتى طلوع الفجر دون ملل
:)
* يبقى هذا الشخص شاغلاً بالك أينما كنت، في أي ظرف وطوال الوقت
صح
* في البُعد أو فترة الخلاف بينكما تشعر بالاشتياق له وتنسى جفاؤه
صح
* تتابع كل ما يصدر منه بقلب خافق
صح
* تتمنى أن تكون معه 24/7
اتمنى
هذا ما يحضرني
ننتقل للسؤال الثاني:

وماهي (الطريقة) لكي تخبرة وتفصح له عن مشاعرك؟

بالنسبة للرجل
يسهل عليه الإفصاح
والمرأة تبقى في انتظار إفصاحه
لتبادله الشعور

والطريقة الأمثل
هي الطريقة المباشرة
لتصيبها بـ "صعقة" تؤثر بها

ولكن إن لم تكن متأكّدًا من انجذابها لك، فلا تجازف

ابدأ بتلميحات
كأن تضيف كلمة "حبيبتي" للفت انتباهها، إن بدت عليها السعادة
تتقدّم بخطوة أشجع وتقول لها "أحبكِ"

هل أنت (صادق-كاذب) بحبك له؟

لا يمكن الكذب بالحب
ولا حتى بالنفور
فالمشاعر تُقرأ ما بين السطور

اسئله للطرف الآخر (المٌفصح له)
- هل تصدق بانه يحبك فعلاٌ؟

بالنسبة لي .. نعم أصدق
لثقتي بنفسي
لأنني لا أستحق إلا الحب والتقدير
ما الداعي لأن لا أصدق؟


سؤال للطرف المحايد
ماهي طرق إثبات حبك لشخص ماعدا طريقة (الانتحار)؟

الحب شعور
البعض يكتفي بالتعبير عنه بالكلام
والبعض يجيد ذلك
والبعض الآخر يعبّر عن حبه في مواقف يحتاج الحبيب أن يشعر بحبك له

أنا أفضّل النوع الثاني
برأيي .. من يعبر عن حبه بالكلام
يذهب كل جهده بالكلام، والمحب يشعر أنه أعطى حبيبته حقها
ولكن أنا لا يطربني الكلام
لا أكتفي به ولا يقنعني

في النهاية
كل ذلك يعتمد على أنواع المحبين

فما ينطبق علي
قد لا ينطبق على سواي
والعكس بالعكس

جميل
حين يلتقي اثنان
تكون لهما ميول مشتركة
يتفاهمان بنفس النمط
يقرآن تفكير بعض
حيث يشعران أنهما من عالم واحد

أكتفي بذلك

لا تتردد في طرح أسئلة أخرى

قيمو ..
موضوعك حلووووو
أحبــــــــــه

(:

بيور اعدت نشر تعليقك ووكأني اراقب اجاباتك وكل اجابه كتبت تحتها كلمه صح
هو ليس اختبار لاكن اجاباتك ابهرتني
وابقيت الباقي من غير لا ان ازيد ولا ان انقص
اعطيتوني دافع شكرا بيور

thegameq8 يقول...

أم الخلود لو تشوفين مسودة الموضوع راح تستغربين مني و يمكن تصفين بصفات غريبه ههه
نعم موضوع معقد
لاكن الانسان يكون متأكد من مشاعرة جيدا

شكرا لك ام الخلود على تعليقك الاكثر من رائع

Pure يقول...

قيمو

نسيت شي
كيف تعرف أنك تحب شخص؟

الإجابة:
من أول ما تصحى من النوم
من أول ما تفتح عينك
تلاقيه في بالك
وحتى أحيانًا قلبك يدق

لو كنت في حالة رضا معاه
تلاقي نفسك مبتسم لما تصحى
لو في حالة زعل
قلبك ينقبض
وتتمنى أي شي يجي منه
بس عشان تتأكد إنه ما زال يحبك

حلو؟

crazy in freedom يقول...

عندي اضافه جديده بخصوص البوست

اجابه على تساؤل هل انت صادق بالحب؟

انا اقول كل شي يمكنك تألفه تألف قصه تألف كذبه تألف قصيده

لكن الا الشعور محد يقدر يألف شعور من عنده مجرد تأليف

لكن للاسف فيه ناس عندهم قدره على التمثيل يمثلون من برا لكن داخلهم مافيه حب
وفيه ناس يحاولون يحبون نفس الشي ماراح يقدرون يألفون شعور

نفسي اعرف الشعور كيف يـتألف فجأه!!

يعني لما تشوف شخص ومن اول مره ماترتاح له

او لما تشوف شخص ومن اول مره تحبه او العكس

او لما يكون هناك شخص مستعد يضحي بحياته عشانك

وانت تحاول انك تبادله الشعور بس ماتحس تنظر له تحس بفراغ مو مهم بالنسبه لك وحتى وانت تحاول

احس ان المشاعر تختلف عن الافكار الافكار تأتي من قناعه اقتنعت وصدقت بفكره معينه خلاص تتبناها وتصير معتقدك

لكن الشعور كانه قادم من عالم اخر ليس له اساس

مثلا لو انت تقع في حب وحده فلنفرض يهوديه^^
لووول

خل نضرب عليك انت امثله^^

افكارك ضد اليهود كدين غير مقنع ستبقى مثل ماهي

لكن شعورك راح يختلف
الشعور ماتقدر تسيطر عليه انت
على عكس الافكار
ممكن تحتفظ بافكارك لكن ماتقدر تقاوم شعورك

بس انتبه مع الوقت يمكن شعروك يغلب افكارك ويخليك تقتنع بالدين اليهودي^^

لووول

وهذي هي المرأه في اغلب الاحوال مشاعرها وعواطفها تتغلب على افكارها
وتخليها تقتنع احيانا افكار الطرف الاخر لو من غير اقتناع لكن من شعور!!

طولت عليك ادري^^

بس احس فيني فلسفه^^


تصدق احسن شي اشيل مدونتك واحطها عندي متابعه^^

تحياتي لك

thegameq8 يقول...

سارونه موضوعي استسارات تساؤلات على شاكله؟ why لماذا؟ ليه .؟ ليش .؟
لما نصدق بشي مهما كان هل شي -شعور- أو غيرة صعب ان نصدق من الطرف الآخر
ولما يطلب مننا ان نصدق شي من الطرف الآخر نكون مصدقين على طول حتى لو كان -غير صادق - غير صحيح
اهي قناعه او على قولة المثل الي انتهى موديله -كلن يرى الناس بعين طبعه -
موضوعي ليس دراسه ولا استنتاجات انما ادراج يندرج تحت سلسله أحداث بالترتيب او محاوله ترتيبها وفرزه هذة الاحداث على حسب ما اراة
ممكن كل الي كتبته يكون عار عن الصحه او مبهم وغير مفهوم من البعض او ان يظنها احد انها تخاريف وطلاسم لا معنى لها
انما انتي فقد كتبتي تعليقات كل تعليق كتبتيه يعتبر موضوع بحد ذاته في نظري صدقيني :)
واطلب منك تصديقي على ما أقول لان التصديق هو لب الموضوع لوول
مشكوره
ومن ناحيه مثالك الرائع عن اليهوديه ممكن ما راح يغير من قناعاتي تجاه الدين اليهودي الا بشيء واحد فقط
هو : عندما اصادف شاب يهودي أو ان اعرف انه يدين بالديانه اليهوديه سوف انبهر واتذك من احب- اليهوديه - او حتى ان افصح له اني احب يهوديه
لو أخذت وعطيت معاه بالكلام وهو عليه ان يصدق :)
شكراُ

thegameq8 يقول...

بيور
صح
صح
صح كلامك مضبوط كل الي ذكرتيه صحيح
او حتى في حاله الزعل ولا تستطيع ان تكلمه او تعرف اخباره بس الشيء الوحيد الذي تريده ان تتطمن عليه وان تعرف انه بخير
شكرا بيور

Odorica Ion يقول...

Salutari, din Romania !

crazy in freedom يقول...

قيمو

عساك بخير

من زمان عنك

أشتقت لفلسفتك^^

مرور سلام والقى تحيه^^

اقصوصه يقول...

رمضان كريم

وكل عام وانتم بخير :)

غير معرف يقول...

أنا أحب شخصا و هولأمي شكرا

bouthaina يقول...

أهدي تحياتي الى صديقاتي رميصة و أنوار و شيماء و الى متوسطة عيادي عمار بالمدينة الأثرية جميلة و الى عائلتي بوكلال و قسم السنة 4م4 أحلى تحياتي و شكرا fulla

primerose يقول...

يا جماعه مرحبا انا عندي مشكله كتير كبيره بالحب بحب واحد كتير بس المشكله دخل واحد صاحبه بحياتي عشان يختبر حبي اله وانا خنته مع صاحبه مو فتره كبيره اجيت اعترفتله قبل ما هو يعرف هو سامحني بس العلاقه بطلت متل اول حسيت انه بطل يحبني وهو بدو مني هلء اثبات اني انا بحبه وما رح اكررها كيف بدي ارجع ثقته واكسبه والله ما في عندي نيه ااذيه مره تانيه بحبه موت وبدي اداوي الجرح الي جرحته اياه بتمنى تساعدوني بهالموضوع بدي جواب سريع

غير معرف يقول...

السلام عليكم ..
مشكلتي انو ظهر في حياتي شخص وعبر كثير عن حبه الي بنظراته واهتماماته وبعدها اعترفلي صراحة وهو يعرف اني مرافضه حبه بس كنت بقرارة نفسي ما اصدقه بس ما حسسته بهالشي بعد فتره وفجأة بدأ ميرد على اتصالاتي ويتعذر بأسباب وعذرته وبعدها قطع معي وميرد علية ابدا بدون معرفة السبب وانا ايضا قطعت لان احسست بأهانه كرامتي , اريد طريقة اعرف بها ان كان يحبني عن جد لاني احسست نفسي ظالمته مااعرف شو اعمل ؟؟؟