الجمعة، 13 نوفمبر، 2009

عالم الحيوان




عالم الحيوان
لقد اتخمنا واكتفينا بلمشاعر الزائده والمفردات التي تفصل الانسان عن الحيوان
الانسانيه وحقوق الانسان ومحاوله جعل الانسان كائن فوق الحيوان
نعم ان الانسان ارقى من جميع الحيوانات لاكن في نفس الوقت او احيانا لا تجد الفرق بين الحيوان وبين بني البشر
نعم الانسان له مشاعر جمه واحاسيس وابداعات لايصلها غيرهم الا اننا عندما نتأمل العالم لانجد اختلاف كبير
اجلس في مطعم او في كوفي شوب وراقب من حولك
الكل يأكل ويشرب حالنا حال اي كائن اخر يريد الحياة
التصرفات التي يقوم فيها البعض لا تنم للأنسانيه او القيم التي تعلمناها او اكتسبناها اي صله
فذلك يجور ويظلم غيره وهذا يضرب وهذا يقتل
اين الانسانيه في ذلك .؟
مجتمعنا تحول من مجتمع انساني الى مجتمع متوحش للأسف حين يغير القوي على الضعيف
عندما تنعدم المشاعر الانسانيه ويبقى الانسان مجوف من الداخل لا يحوي مشاعر
عديم النفع عديم الاحساس عديم الحنان
عندما تكن مشاعر تجاه احد ولا يبادلك هذة المشاعر او حتى يشاركك بجزء منها
لو تتحدث الى كرسي وقلت له انت عزيز على قلبي فهل تأتي في اليوم التالي وتجده قد تحول الى طاوله .؟؟
اليس هذا الفرق بيننا وبين الجماد حتى
فانثى الحيوان تمتلك هذة المشاعر تجاه صغراها وغيرها من الامور التي نشاهدها نجد احيانا ان للحيوان حنان اكثر من بعض البشر
عندما اواجهه شخص عديم المشاعر لن انتظر منه بادره حسنه وللعلم ان الخير والشر ينطبقون علينا جميعا وهما عكس بعض
فانسان لا يحوي قلبه الخير اعلم انه مليء بالشر والشرور والاحقاد
حاول ان تمتص هذا الشر وتحويله لخير لعل وعسى تفيد صاحب القلب الميؤس منه وان لم تنجح فيكفيك شرف المحاوله وقل له : هذا فراق بيني وبينك
وان لم تستغ الفراق وتجد به مرارة فاقبل هذة الحياة وعش وحيدا بين هذة الكائنات التي تسمي نفسها ببنو الانسان
وقل في قلبك انا اعيش في عالم الحيوان

هناك 5 تعليقات:

Sahran يقول...

عزيزي the game q8

للأسف فأنا مضطر لموافقتك على ما تقول , وكنت أتمنى ألا نصل لهذه المرحلة من تعريفنا للإنسان ,, ولكن على ما يبدو فالإنسان قد خان الطبيعة التي ميزته عن بقية الكائنات ومكنته من نفسها لينتهك حرمتها ويعبث بها,,

أسفي على تلك القرود والزواحف التي لم تعطها الطبيعة فرصتها لتكون من سلالة البشر , في حين أعطت الفرصة لمن لا يستحقوها

تحيااااااااااااتي لك


ودمت سالما

rawndy يقول...

هلا بك وبالأخ سهران

النمور عندما تفترس فتفعل هذا للحاجة ولا تأخذ أكثر من حاجتها وهي لا تحقد على فريستها ولا ترميها بالعمالة والخيانة عكس الناس

للحيوانات فائدة لبعضها وللإنسان أما الإنسان فما أشد فتكه إن تقيد بدين ومذهب

Pure يقول...

مرحبا

الفرق بين الإنسان والحيوان
أن الحيوان وإن كان ينتمي إلى فصيلة متوحّشة أو شرّيرة
فإنه لا يحمل نوايا خبيثة أو تخطيطًا مُسبقًا للقضاء على الحيوانات المستضعفة ولا يفعل ذلك بدافع الحقد أو الاعتلاء عليهم

أما الإنسان
البعض من الناس
يحمل أحقادًا ويخطط لجرح الآخرين وبوجه تعلوه الابتسامة
وهذه الفئة هي الأكثر نجاحًا في مجتمعاتنا

والصفة المشتركة بين الإنسان والحيوان
فلسفة "البقاء للأقوى"

هـذا أنـا يقول...

هآآآي ايها الكويتي العزيز ^_^

المثل يقول : " لا تشكيلي .. ابكي لك "

تدري اش الفرق بين الحيوان والانساان ؟
الانساان يقدر يمتع نفسه .. يقدر يغير من واقعه .. يقدر يغير من بيئته ..

يمكن الطيوور تشترك في هذي الميزة . ماتشوفها تهاجر . وقت الشتاء
..
كأني احس بكـ وقت ما كتبت هذا الموضوع !
وموضوعكـ ذا امتدااد للموضوع اللي قبله !
** حلو التأمل في احوال الناس .. كذا حال الفلاسفة ^_^

تخيل لو كنت لابس نظارة عدساتها حمراء .. بتشوف العالم احمر ^_^

غير نظارتك يا عزيزي .. المشكلة مو في اللي تشوفه .. لا .. المشكلة بالشي اللي تشوف به ..

___
اتمنى اني اكون فاهم الموضووع ^_^
على فكرة ..
في موضوعك الماضي .. كأنك كنت تتكلم عني .. انا مريت بصعوبات كثيرة ..
وانا عايش فيها .. عموما ما بطول عليكـ ^_^

تحياتي

crazy in freedom يقول...

بالنسبه لان تقول لشخص انا احبك
وتتوقع منه ان يبادلك على طول المشاعر ويتغير تجاهك

اعتقد صعبه

جربها انت على نفسك
اتخيل جاك احد انت اصلا لاتكن له اي مشاعر
ولما اصلا تنظر له تحس بالفراغ
يعني لايعنيك بشي

تخيل جاء عندك وقالك احبك!!

هل ستكون مضطر او تجبر نفسك غصب يعني
تشاركه المشاعر!!