الأحد، 15 نوفمبر 2009

أنا أحسن منك ..!!!!

أنا احسن منك
عندما احبك وانت تكرهني فأنا أحسن منك
عندما اتمنى لك الخير بينما تتمنى لي الشر فأنا احسن منك
عندما أخاف عليك وانت لا تهتم بي ولا تعبأ لأي مكروه حصل لي حتى لو كان بسببك فأنا أفضل منك
أقولها بعالي الصوت أنا أفضل منك أنا احسن منك
وهذا الشيء من صالحي وليس في صالحك
الاهتمام بالناس ونسيان الذات من صفاتي لاكن عندما نقف في هذا الامر نجد ان الانسان الجاحد لا يسحتق الحياه ولا يستحق القلب الذي ينبض في جوفه
فأن نبض نبض كراهيه وحقد وغرور
لو تكلمنا كأفراد او كمجتمع او مجموعه من الاصدقاء تجدنا كقبضه اليد مجتمعين كلنا نخاف على بعض نحن الاصداقاء ونحب بعضنا كالاخوة
لاكن وقت المصالح تجد كل شخص يرا نفسه وهو غير ملوم فحب الذات موجوده لدى الكل
اما عندما نفترق وكل يذهب في طريقه- الكل لاهي بهمه
الكل يفكر بنفسه والهموم التي تحيط به من امور الحياة ومشاغلها الكثيرة
لهذا اجد نفسي وحيداٌ بينما الكل من حولي في بعض الاحيان
وأجد نفسي محاطا بالكل وانا اجلس لوحدي

الجلوس مع النفس وحيداٌ هو أمر جيد ومفيد من ناحيه التفكير وأعادة ترتيب الامور ومراجعه النفس وباقي التصرفات
جرب ان تجلس لوحدك مدة من الزمن وفكر بتصرفاتك والاخطاء التي ارتكبتها واستخلص منها المفيد لكي تزيد خبرتك في الحياة ويرتفع رصيدك الخبراتي في امور كثيرة تواجهها
ان عدم التصرف السليم او التصرف بالشكل الغير سليم من الامور التي يعاني منها الكثيرين ومنهم أنا فمساحه الوقت الضيقه هي التي تعصف بك عندما تواجه امراٌ يجب ان تتخذ القرار بسرعه وعدم وجود الوقت الكافي للتفكير بعكس عندما تكون لك المدة الوافيه للتفكير او لأتخاذ القرار
بينما لو كنت تمتلك الخبرة سيكون أتخاذك للقرار بشكل سريع ومن دون اي تردد مهما قلت مدة الزمن وقصرت الى ثواني معدودة
كنت افكر في قصه الاقوال او الكلام
هنالك من يقول ان الانسان يجب ان يراعي الكلمه التي يرد ان يقولها قبل ان يقولها او ان يضع حساباٌ لكلمته قبل ان يتلفظ بها
لاكن هذا ليس بمقياس أحيانا لو فكرنا بهذا الامر سوف تجده نوع من انواع النفاق وهو أمر غير مرغوب فأبدي رأيك بكل اريحيه من دون خوف لان حرية الرأي مكفوله لك
ولا تنافق وقل ما يعجبك من دون التجريح للطرف الاخر مع مراعاه الاسلوب الجميل والكلام اللبق
واتمنى للجميع حياة ملئها السعادة والهناء مع الطرف الاخر او جميع الاطراف الاخرى

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

سلامو عليكوم
صــبااحك سكّر

ايوة انتا احسن منّو واحسن منهم

هههه كذا انا فهمت الموضوع ^_^

انتا بتصير فيلسووف يا ذا قيم كويت
..
قريت موضوعكـ قبل 4 ساعات .. لكن صارت مشكلة في الكمبيوتر .. ونسيت الرد اللي كنت ابغا اكتبو
..
عمومن : انا فرحان عشان انا اول واحد يرد ^_^
لا نريد جزاء ولا شكورا
..
معليش ما رديت رد مزبوط ..
هيا الجايات احسن ..
تحيااتي

thegameq8 يقول...

اهلا صديقي ^_^
مشكور على ردك انت بس ترد على كلامي المتواضع انا اكون شاكر لك
مهما كتبت
وانا انتظر جديدك بفارغ الصبر
:)

غير معرف يقول...

^_^
الجااي احلى وأحلى
وشي يليق بمقامكم العالي

وانتا كمان احب اشوفكـ مبسوط في كتاباتكـ

غير معرف يقول...

أوووووف
يعني كل ما بنشوف موضوع جديد لكـ
بنحط يدنا على قلوبنا
اذا كنا بنشاركك في احزاانك
حقّن عليك ان تجعلنا نشاركك في افرااحكـ
^_^

والله واحد مثلكـ مفروض ما يحزن يوم

عسى السعادة ما تفااارقكـ لحظة ..

وصباااحكـ عسل

حنين يقول...

السلام عليكم
شكرا على زيارتك لمدونتى
وجميله مدونتك وفيها مواضيع هامه كثير اتمنى لك التوفيق
مع تحياتى حنين

just freedom freedom يقول...

صح الجلوس مع النفس امر ممتع ومفيد

امممم
اما انك تعتبر ان الواحد يراجع كلمته اكثر من مره قبل ان ينطق بها نوع من انواع النفاق!!

انا اعتقد انه نوع من انواع الحذر
احيانا لانستطيع ان نخرج كل مابعالمنا الدالخلي الى عالمنا الخارجي
خوفا من ان يتصادم معه
ويحدث انفجار^^

وليس المقصود نفاق الاخرين